الحمل والولادة

منها ألم الثدي.. 3 علامات تدل على الحمل قبل الدورة بيوم

قبل موعد الدورة الشهرية، تشعر بعض النساء بأعراض مختلفة تنذر بقدومها، لكن ماذا لو كانت هذه الأعراض علامة على شئ آخر مثل الحمل؟ بعض النساء بحثن عن سؤال ما هي علامات الحمل قبل الدورة بيوم ؟ والإجابة هنا تحتاج بعض التوضيح تعرفي عليها في السطور التالية.

متى تظهر علامات الحمل؟

بالرغم من اختلاف الأعراض التي تشعر بها النساء عند حدوث الحمل واختلاف توقيتها أيضا، لكن يمكن لبعض النساء الشعور بعلامات الحمل المبكرة بعد أسبوع من تخصيب البويضة، في حين أن البعض قد لا يشعرن بأي أعراض نهائيا.

بعض النساء قبل أيام من موعد الدورة يمكن أن يشعرن ، وأخريات لا يشعرن مطلقا وذلك بسبب مستويات هرمون HCG في الجسم.

علامات الحمل قبل الدورة بيوم

من الصعب تحديد علامات للحمل قبل موعد الدورة بيوم واحد فقط! ولكن يمكن أن تكون هناك بعض الأعراض المبكرة التي تسبق موعد الدورة الشهرية لديك، وهي:

الإفرازات المهبلية

بسبب زيادة مستوى الهرمونات في الجسم، قد تلاحظين وجود تغييرات في مستوى التي تزيد وتكون لزجة أكثر وبكون لونها أبيض.

نزيف زرع البويضة

نتيجة زرع البويضة المخصبة في الرحم، قد تلاحظين بقع بنية خفيفة أو نزيف يشبه الدورة الشهرية ولكن أخف، ويستمر تقريبا ليوم إلى 3 أيام.

ألم الثدي

أحد العلامات المميزة عند حدوث الحمل، هو الشعور بوجود مع الالتهاب، والشعور بالحساسية نتيجة لمسه، أيضا قد تلاحظين تحول اللون حول الحلمات إلى قاتم أكثر.

أعراض الحمل قبل موعد الدورة

هناك بعض الأعراض الأخرى تكون مؤشر على حدوث الحمل قبل تفويت موعد دورتك الشهرية والتي يمكن ملاحظتها أيضا:

  • الشعور بالتعب والإجهاد.
  • الشعور بالدوخة والصداع بسبب تمدد الأوعية الدموية.
  • الغثيان والرغبة في التقيؤ خاصة في الفترة الصباحية.
  • ألم الظهر والشعور بالتقلضات في البطن.
  • اضطربات الجهاز الهضمي التي تسبب الإمساك.
  • النفور من بعض روائح الطعام والرغبة بشدة في أنواع أخرى.
  • التغيرات المزاجية مثل الاكتئاب.

هذه الأعراض المختلفة قد تكون علامة على حدوث الحمل بشكل أكبر في حال تفويت موعد دورتك، وهي العلامة الأبرز هنا على احتمالية حدوث الحمل.

الفرق بين أعراض الدورة وبين أعراض الحمل

هنا قد تحتارين حقا، هذه الأعراض تتشابه مع أعراض الدورة الشهرية! هذا صحيح ولكن يمكن اعتبار نزيف زرع البويضة علامة مميزة هنا وهو يحدث قبل موعد الدورة بأسبوع، ولكن لا يمكن مع ذلك الجزم بالحمل، لذلك لنكون صادقين معك اختبار الحمل هو الوسيلة الوحيدة للتأكد من وجود الحمل من عدمه، ويمكنك التعرف على كل أنواع اختبارات الحمل المتاحة في الموقع .. .

متى يمكن إجراء اختبار الحمل؟

اختيار التوقيت المناسب لإجراء الاختبار أمر مهم جدا، وذلك للسماح لمستويات هرمون HCG (موجهة الغدد التناسلية  المشيمائية)، الذي يتم إطلاقه عند حدوث الحمل فقط، ومن المهم أن تكون مستويات الهرمون كافية في الدم لتظهر النتائج بشكل دقيق، لذلك يمكنك إجراء الاختبار بعد أسبوع إلى أسبوعين من ممارسة العلاقة الجنسية أو بعد أسبوع من تفويت موعد الدورة، وذلك للتأكد من النتائج.

في النهاية لا داعي للقلق والتوتر، سواء كانت الأعراض التي تشعرين بها تدل على الحمل فعلا أم لا، هي مسألة وقت .. لذلك لا تدعي الرغبة الشديدة في الحمل تضعك تحت الضغط النفسي الشديد الذي يؤثر على حياتك.

قد يعجبك أيضا

Nahla Shawkat

لايف كوتش قيد الأعتماد من الاتحاد الدولي للكوتشينج ICF، تهتم بكتابة المقالات العلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية لصحة الأم من خلال موقع ماما دوت أم على نطاق واسع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى