الحمل والولادة

كيف يمكن انجاب ولد؟

قد تحدث أعراض الولادة في أي وقت من الشهر التاسع، وقد تصبح المرأة الحامل على استعداد للمخاض، بالتالي إذا كنت تتساءلي كيف الطريقة لانجاب ولد ؟ فسوف تتعرفي هل هناك طريقة لإنجاب ولد أم لا؟

كيف الطريقة لانجاب ولد ؟

لا توجد أدلة علمية تحدد أن هناك طريقة لإنجاب ولد، ولا تشير الدراسات أن هذا ممكن، بالتالي هناك بعض الخرافات حول الطريق لإنجاب ولد وهي أن هناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في إنجاب الولد، والحقيقة أنه على الرغم من كل تلك الأساطير والخرافات فإنه لا توجد طريقة مضمونة للإنجاب، وبعض من تلك الطرق الأسطورية:

  • تحفيز الحلمات.
  • شرب زيت الخروع، على الرغم من أن هذا قد يؤدي أيضًا إلى الغثيان.
  • والإسهال والقئ، مما قد يؤدي إلى الجفاف.
  • المشي.
  • التنويم المغناطيسي والوخز بالإبر (على الرغم من أن كلاهما يمكن أن يساعد في الاسترخاء وإدارة الألم أثناء الولادة).
  • أوضاع العلاقة الزوجية.
  • تناول الطعام الحار.

يجب عليكِ دائمًا استشارة طبيبك المختص أو ممرضة التوليد فيما يتعلق بصحتك وصحة الجنين.

خرافات حول الحمل في ولد أو بنت

في المحاولة للتعرف على حقيقة سؤال كيف الطريقة لانجاب ولد ؟ وجد أنه لا يوجد أدلة تدعم هذا الاعتقاد، وهناك أيضاً بعض الخرافات التي تتنبأ بحدوث الحمل في الولد أو البنت بناء علي الأعراض التي تتعرض لها المرأة في تلك الفترة من الحمل، بالتالي إليكِ تلك الأعراض:

الغثيان خاصةً غثيان الصباح

يعتقد بعض الأشخاص أن غثيان الصباح الحاد هو علامة على الحمل بفتاة، في الواقع، تشير الأبحاث الحديثة إلى أن الشعور بالمرض أثناء الحمل قد لا يرتبط بجنس الطفل إنما هو عرض طبيعي يحدث لجميع النساء، وجدت دراسة أجريت عام 2017 أن النساء اللائي يحملن بفتيات تعرضن لمزيد من الالتهابات عند مقارنتهن بأولئك اللائي حملن في الأولاد.

هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم ما إذا كان هناك صلة بين غثيان الصباح وجنس الطفل.

التقلبات المزاجية

التغيرات الهرمونية أثناء الحمل يمكن أن تسبب التقلبات المزاجية عند المرأة الحامل، ويعتقد بعض الناس أن النساء اللائي يحملن بفتيات لديهن مستويات أعلى من هرمون الإستروجين، ولكن لا توجد أبحاث لدعم هذه النظرية، ترتفع مستويات الهرمون أثناء الحمل وبعد الولادة بغض النظر عما إذا كان الطفل ذكراً أم أنثى.

الرغبة في الطعام المالح

أفادت دراسة أجريت عام 2014 أن 50 إلى 90 في المائة من النساء الحوامل في تحدث لديهن أعراض الوحم، وتزعم إحدى الأساطير أن النساء اللائي يتوحمن على الأطعمة المالحة قد يكن حوامل في أولاد، وأن أولئك الذين يحملن بفتيات يفضلن الأطعمة الحلوة أو السكريات، مثل الآيس كريم والشوكولاتة.

ومع ذلك، فإن الوحم من أعراض الحمل التي تحدث عند كلا الطفلين سواء كان الحمل في ولد أو بنت.

تغير شكل البطن

يعتقد العديد من الأشخاص أنه عندما يكون شكل البطن منخفض لأسفل قد يدل على أن الجنين ولد، وعندما يتغير شكل البطن لأعلي يدل على أن الجنين بنت، ولا توجد أدلة مثبتة حول هذا الاعتقاد، ولخصت دراسة أقيمت في عام 1999 إلى أن النساء اللائي استخدمن هذه الوسائل وغيرها من وسائل التنبؤ بجنس أطفالهن لم تنجح معهن هذه الوسائل وأثبت الدراسة أن هذه الوسائل تقليدية وغير فعالة.

في النهاية، بعد أجبنا أنه لا توجد دلائل حول كيف الطريقة لانجاب ولد ؟ والأساطير التي تتنبأ بالحمل في الولد أو البنت، عليك الاعتناء جيدًا بصحتك وصحة جنينك.

قد يعجبك أيضا

Eugenie Medhat

صيدلانية ومحررة محتوى في موقع ماما دوت أم، حاصلة على البكالوريوس من كلية الصيدلة، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى