الحمل والولادة

فوائد تناول الذرة المسلوقة للحامل

تحدث للحامل العديد من التغيرات الهرمونية طوال فترة الحمل ومن أشكال هذه التغيرات هو الشعور بالرغبة الشديدة تجاه الطعام، حيث تشتهي احيانا بعض النساء الحوامل الذرة وترغب في تناولها بشدة ولكنها لا تعرف ما إذا كانت آمنة أو من الأطعمة التي يجب تجنبها وما هي فوائدها عند تناولها أثناء الحمل، تابعي معنا عزيزتي القارئة للتعرف على فوائد الذرة المسلوقة للحامل وما هي الآثار المحتملة لتناولها.

نبذة عن الذرة

تعتبر الذرة واحدة من أشهر الأطعمة حول العالم، وتحتوي الذرة على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم حيث تحتوي على الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والألياف الغذائية والماء والمعادن والفيتامينات.

كل هذه العناصر تحتاج إليها الحامل طوال فترة الحمل حتى ينمو جنينها بشكل صحي وسليم، كما أن طعمها لذيذ وتحبه كثير من النساء.

ما هي فوائد الذرة المسلوقة للحامل

تحتوي الذرة على العديد من العناصر الغذائية التي تحتاج إليها الحامل والجنين خلال فترة الحمل والتي تشمل:

علاج الإمساك

تعاني الحامل من طوال فترة الحمل وأحيانا يستمر بعد الولادة أيضاً، ويمكن أن يساعدها تناول الذرة على تخفيفه أو علاجه بشكل كبير.

الوقاية من التنكس البقعي

تحتوي الذرة على الكاروتينات التي لها خصائص مضادة للأكسدة القوية مثل مادة اللوتين، وهي مادة تساعد على الوقاية من مرض التنكس البقعي، كما أنها تعمل على تحسين النظر لكل من الأم والجنين.

الوقاية من العيوب الخلقية

تحتوي حبوب الذرة على وهو أكثر الفيتامينات المهمة للحامل التي تساعد على حماية طفلها من حدوث أي تشوهات أو عيوب خلقية.

مهمة للعضلات والجهاز العصبي

من فوائد الذرة المسلوقة للحامل أنها تحتوي على وهو الفيتامين المهم للوظائف الفيسيولوجية في الجسم.

تقوية جهاز المناعة

كما ذكرنا سابقا تحتوي الذرة المسلوقة على الكاروتينات وخصائص مضادة للأكسدة وتعمل على تقوية جهاز المناعة لكل من الأم والجنين مما يحافظ على صحته ويساعد على تطور نموه.

تحسين الذاكرة

من فوائد الذرة للحامل وللجنين أنها تحتوي على فيتامين ب1 الذي يساعد على تطور دماغ الجنين و لكل من الأم والجنين.

الوقاية من الأورام والسرطان

من فوائد الذرة المسلوقة للحامل أنها تحتوي على المركبات الفينولية التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بالأورام، كما أن هناك العديد من الأبحاث التي وجدت علاقة قوية بين تناول الذرة والوقاية من مرض .

الوقاية من فقر الدم

تحتوي الذرة المسلوقة على .

كما أنها تحتوي على كلا من فيتامين ب1 وب5 اللذان يساعدان على الحفاظ على صحة الشعر والبشرة وخاصة أنها قد يتأثرا أثناء الحمل.

ما هي الآثار الجانبية لتناول الذرة أثناء الحمل؟

بالرغم من فوائد الذرة المسلوقة للحامل إلا أنها مثل أي طعام قد تحدث بعض الآثار الجانبية عند الإفراط في تناولها مثل:

  • التأثير على سلوك الطفل ونشاطه.
  • التأثير على النساء اللاتي يعانين من نتيجة احتواءها على نسبة من الدهون غير مشبعة.
  • قد يسبب الإفراط في تناولها إلى عسر هضم.

بعد أن تعرفتي على فوائد الذرة المسلوقة للحامل وما هي الآثار الجانبية المحتملة عند الإفراط في تناولها، يجب أن تستشيري الطبيب عزيزتي القارئة قبل إضافتها في نظامك الغذائي لزيادة الإطمئنان.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع ماما دوت أم، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى