الحمل والولادة

تخلصي من الكرش بعد العملية القيصرية بهذه الطرق

قد تحتاجين بعد العملية القيصرية إلى المزيد من الصبر لاستعادة جسمك السابق ولتقليل حجم بطنك، لذلك سنتعرف في هذا المقال على كيفية التخلص من الكرش بعد العملية القيصرية وسنعرف أيضًا عزيزتي القارئة ما هي الولادة القيصرية؟

ما هي العملية القيصرية؟

هي عملية جراحية يتم إجراؤها لولادة الطفل من خلال عمل جرح في البطن والرحم، وقد يتم التخطيط لإجراء عملية قيصرية في وقت مبكر إذا كنتِ تعاني من مضاعفات الحمل أو إذا تعرضتِ لولادة قيصرية سابقة، لأن المرأة التي تخضع لولادة قيصرية مرة قد لا تستطيع الخضوع لولادة مهبلية بعد ذلك.

إذا كنتِ حاملًا؛ فإن معرفة ما يحدث أثناء إجراء العملية القيصرية يمكن أن يساعدكِ في الاستعداد، وتُعتبر الولادة القيصرية آمنة بشكل عام، ويمكن أن تساعد الولادة القيصرية النساء المعرضات لخطر حدوث مضاعفات أثناء في تجنب هذه المضاعفات في غرفة الولادة، حيث يمكن أن ينقذهن الطبيب في حالات الطورائ.

اقرئي أيضًا:

كيفية التخلص من الكرش بعد العملية القيصرية

إليكِ بعض الطرق للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية:

التدليك

يمكنك تدليك البطن بعد 14 يوم من الولادة القيصرية، فالتدليك مفيد ويساهم في تفتيت الدهون في البطن، كما يساعد كذلك على فقد السوائل من الغدد الليمفاوية، ويمكنك تدليك الظهر واليدين وكذلك الساقين.

كيفية التخلص من الكرش بعد العملية القيصرية بممارسة الرياضة

الرياضة هامة جدًا في محاولتك فقدان الوزن والتخلص من الكرش بعد الولادة، ولكن يجب عليك الانتظار 6-8 أسابيع بعد الولادة القيصرية أو كما ينصحك طبيبك قبل محاولة ممارسة أي تمارين ثقيلة لتجنب حدوث أي أضرار، وربما يعد المشي تمرين آمن بعد الولادة ويساهم في حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن بأمان.

تناول طعام صحي

يُنصح باتباع نظام غذائي صحي غني بجميع العناصر الغذائية القيصرية للتخلص من الكرش،احرصي أن يكون طعامك قليل في كمية الدهون، وغني بالفيتامينات والمعادن، وابتعدي عن الأطعمة الضارة مثل الحلويات، والطعام الذي يحتوي على دهون مشبعة مثل السمن والزبدة والمقليات، والمشروبات غير المفيدة مثل المشروبات الغازية، واحرصي عى تناول الفواكه والخضروات، وكذلك البروتينات الخالية من الدهون.

كيفية التخلص من الكرش بعد العملية القيصرية بالرضاعة الطبيعية

الذي يحفز تقلصات وانقباضات الرحم، ويساعد الرحم على العودة إلى حجمه الطبيعي قبل الحمل.

هل يمكن استخدام حزام البطن بعد الولادة القيصرية؟

من أهم الطرق التي يمكنكِ استخدامها هي ارتداء بعد إجراء عملية قيصرية، حيث يساعد في دعم جسمك واستعادة قوة عضلات بطنك بعد الولادة، ولكنه قد يؤذي أيضًا جرح الولادة إذا كانت الأم تعاني من زيادة الوزن، لذلك يجب أن تتذكرين أن أي ضغط يطبق بشكل خاطئ على الجرح بعد الولادة يمكن أن يؤثر على عملية الشفاء، لذلك، يجب عليكِ استشارة الطبيب قبل تجربة حزام البطن، وإليكِ بعض فوائد حزام البطن:

  • سيحافظ حزام البطن على بطنكِ ويخفف الألم.
  • تميل عضلات الظهر إلى أن تصبح ناعمة وضعيفة أثناء الحمل، ولكن حزام البطن يدعم ظهرك ويقويه.
  • في بعض الحالات قد يساعد حزام البطن الجرح في الشفاء بسرعة.

في النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتِ على كيفية التخلص من الكرش بعد العملية القيصرية وعرفنا ما هي العملية القيصرية؟ ننصحكِ باستشارة الطبيب حول الطرق المختلفة للتخلص من بطن ما بعد الولادة، ونتمنى لكِ الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى