الحمل والولادة

خلطة سهلة لإزالة الكرش بعد الولادة

بعد ولادة طفلك يحاول جسدك أن يستعيد وضعه الطبيعي، ولكن يتطلب هذا الأمر الوقت والمجهود. وقد تفكرين عزيزتي أن هناك خلطة لإزالة الكرش بعد الولادة قد تقوم بإرجاعه إلى سابق عهده، وفي هذا المقال سنتناول تلك الأفكار والطرق الصحيحة للتلخص من الكرش، فتابعي معنا عزيزتي في هذا المقال.

هل توجد خلطة لإزالة الكرش بعد الولادة ؟

قد تتسائلين عزيزتي عن خلطات عشبية أو زيوت تزيل الكرش بطريقة سهلة بدون مجهود، لكن لم يثبت علميًا صحة تلك الطرق، وذلك لأن الطرق الفعالة لإزالة الكرش تتطلب مجهودًا ووقتًا، ولكن لا تقلقي فهي ليست بتلك الصعوبة أيضًا.

الوقت اللازم لعودة بطنك إلى وضعه الطبيعي بعد الولادة

  • 24 ساعة بعد الولادة: ستفقدين الكثير من وزن السوائل التي كانت محيطة بطفلك وفي جسمك، إلى جانب وزن طفلك.
  • بعد أسبوع واحد: يتم فقدان الكثير من الوزن الزائد على شكل بول، في حين تؤدي الرضاعة الطبيعية أيضًا إلى فقدان السعرات الحرارية والوزن.
  • بعد أسبوعين: ستبدأ تأثيرات الرضاعة الطبيعية و في الظهور قليلاً بسبب الانخفاض الكبير في كمية السوائل والسعرات الحرارية الزائدة.
  • بعد شهر واحد: تكون التغييرات في الوزن أكثر وضوحا. ويقول البعض أن الأم الجديدة يمكن أن تخسر ما يصل إلى 40 رطلاً أي ما يعادل 18 كيلو.
  • بعد ستة أسابيع: التغييرات الداخلية ستعيد تشكيل مظهرك مرة واحدة، حيث يتقلص حجم الرحم الذي تمدد كثيرًا خلال الحمل.
  • بعد بضعة أشهر: سيساعدك تعديل نمط الحياة مثل اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية على استعادة بطنك إلى حجمه المعتاد.

علاجات منزلية لإنقاص دهون البطن بعد الولادة

بعد أن تعرفتِ على الوقت الذي يحتاجه بطنك للعودة لشكله الطبيعي، وعرفتِ أنه لا توجد خلطة لإزالة الكرش بعد الولادة مثبتة علميًا، سنتعرف معنا على طرق بسيطة وفعالة لإنقاص دهون البطن، ومنها:

الرضاعة الطبيعية

تساعد ا بشكل كبير على حرق السعرات الحرارية وبالتالي إنقاص الوزن.

المشي

يعد المشي من أبسط الطرق لاستعادة اللياقة البدنية بعد الولادة. ابدأي بنزهة خفيفة وبالتدريج تستطيعين المشي أكثر. ورغم بساطته إلا أنه بإمكانه فعل الكثير لكِ ولجسمك. ويساعد المشي في خط متعرج أو للخلف في تحسين عضلاتك.

النظام الغذائي

يعد النظام الغذائي المتوازن من الكربوهيدرات والدهون والبروتينات من العوامل الجيدة التي تساعد على العودة إلى الحجم الطبيعي، حيث أن الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن هو المفتاح لتعزيز صحة الجلد والجسم وفقدان الوزن. وإليكِ بعض النصائح:

  • تناولي خمس وجبات على الأقل من الفاكهة والخضراوات يوميًا.
  • تناولي الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الشوفان والفول والعدس والحبوب.
  • قومي بإدخال طعام نشوي مثل الخبز والأرز والمعكرونة (يفضل أنواع الحبوب الكاملة) أو البطاطا في كل وجبة.

شرب الماء

شرب الماء مهم للحفاظ على استمرار الوظائف الجسدية الرئيسية، بما في ذلك التلخص من السعرات الحرارية الإضافية، لذلك عزيزتي شرب الكثير من الماء مهم لإنقاص وزنك الزائد.

التمارين الرياضية

قد تساعدك بعض التمارين الرياضية البسيطة في شد بطنك.

في النهاية عزيزتي الأم، وبعد أن وضحنا هل هناك خلطة لإزالة الكرش بعد الولادة ؟ وما هي الطرق الصحية والفعالة للتخلص منه، من الجيد أن تعلمي أن جسمك يمر بالكثير من التغيرات في تسعة أشهر، لذلك هو يحتاج أيضًا المدة الكافية لكي يعود لطبيعته. ولا تنسي أنكِ قد قمتِ بعمل رائع بإنجابك طفلك الجميل.

قد يعجبك أيضا

Mai Shawkat

كاتبة محتوى في موقع ماما دوت أم، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى