الحمل والولادة

كيف يمكنني معرفة أني حامل بولد؟

من اللحظات السعيدة لأي حامل هو وقت معرفتها بنوع الجنين، ويمكن معرفة نوع الجنين عن طريق الموجات فوق الصوتية، ولكن هناك عدد من الأعراض والتي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين، ولكن هذه الطرق لا تستند على أي أساس علمي، وسنتعرف في هذا المقال على إجابة سؤالك كيف أعرف أني حامل بولد عن طريق تلك الأعراض فتابعي معنا هذا المقال.

كيف أعرف أني حامل بولد ؟

كما ذكرنا بالمقدمة فالأعراض التي سنذكرها والتي يمكن من خلالها التنبؤ بجنس الجنين ليس لها أي أساس علمي، ولا يمكن الاعتماد عليها في معرفة نوع الجنين أنه ولد، ومن تلك الأعراض:

الشعور بالغثيان صباحًا 

الشعور بالغثيان وخاصة في الصباح من أعراض الحمل الأساسية التي تحدث لغالبية الحوامل، ولكن هناك اعتقاد أنه عندما يكون الشعور بالغثيان ليس شديداً، فغالباً ما يكون الجنين ولد.

ولكن الحقيقة أن الشعور بالغثيان سببه ، ويتفاوت الشعور بالغثيان من حامل إلى أخرى.

الأطعمة المالحة

يعتقد البعض أن اشتهاء الأطعمة المالحة أثناء الحمل يدل على الحمل بولد، عكس الحمل ببنت حيث تشتهي الحامل السكريات أكثر، ولكن الحقيقة أنه لا علاقة بنوع الجنين واشتهاء الحامل لبعض الأطعمة، ولكن التغيرات الهرمونية هي السبب الرئيسي لذلك.

التمتع بشعر وجلد صحي

يعتقد البعض أن من أعراض الحمل بولد تمتع الحامل بشعر صحي وبشرة أكثر نضارة، عكس ما يحدث من شحوب للبشرة والشعر في حالة الحمل ببنت، ولكن لا علاقة بالحمل بولد بصحة البشرة والشعر، ولكن التغيرات الهرمونية هي السبب الرئيسي في حدوث التغيرات بالشعر والبشرة أثناء الحمل.

دقات قلب الجنين

هناك اعتقاد شائع أنه إذا كان عدد دقات قلب الجنين أقل من 140 دقة بالدقيقة إذاً الجنين ذكر، في حين أنه إذا زادت عن 140 فالجنين أنثى، والحقيقة أن عدد دقات القلب للجنين سواء كان ذكر أو أنثى تتراوح ما بين 120 إلى 160 دقة بالدقيقة، إذاً لا علاقة بضربات القلب ونوع الجنين.

شكل وحجم البطن

يعتقد البعض أنه إذا كان اتجاه بطنك للأسفل، فإنكِ حامل بولد، وإذا كانت متجهة للأعلى إذاً الحمل ببنت، ولكن لا يوجد أي دليل علمي يشير إلى ذلك، حيث أن طريقة شكل البطن أثناء الحمل يعتمد على طبيعة جسم الحامل وعدد مرات الحمل السابقة ولياقة الحامل البدنية، وليس على نوع الجنين.

الطرق الصحيحة لمعرفة جنس الجنين

من أفضل الطرق لمعرفة جنس الجنين هي عندما يقوم الطبيب بإجراء فحص الموجات فوق الصوتية “السونار” عندما يكون عمر الجنين 20 أسبوع، حيث ينظر الطبيب إلى الأعضاء التناسلية للجنين أثناء الفحص لتحديد جنسه هل هو ذكر أم أنثى، وهذه الطريقة هي الأفضل والأدق لتحديد جنس الجنين، ولكن في بعض الأحيان لا يستطيع الطبيب تمييز الأعضاء التناسلية للجنين، لذلك يمكن إجراء هذا الفحص في وقت لاحق من الحمل.

في النهاية عزيزتي الحامل وبعد أن أجبنا على سؤالك كيف أعرف أني حامل بولد عن طريق بعض الأعراض، وتعرفنا على مدى صحة تلك الاعتقادات، تظل أفضل طريقة دقيقة هي فحص الوجات فوق الصوتية أو ما يُعرف بالسونار كما ذكرنا، ولا تترددي إذا كنتِ تمرين بأعراض غير طبيعية بالنسبة لكِ بسؤال طبيبك للتأكد من أن حملك يسير بشكل طبيعي، ونتمنى لكِ دوماً دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Mai Shawkat

كاتبة محتوى في موقع ماما دوت أم، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى