الحمل والولادة

فوائد تناول عين الجمل أثناء الحمل

فوائد عين الجمل كثيرة جداً وغير محدودة وكذلك الأمر مع جميع أنواع المكسرات المتعارف عليها، ولأن الحمية الغذائية المتوازنة أثناء فترة الحمل مهمة لصحتك ولصحة الجنين تعرفي معنا اليوم على فوائد عين الجمل للحامل في المقال التالي، والذي سيدفعك لإضافته للحمية الغذائية الخاصة بك.

فوائد المكسرات وعين الجمل

للمكسرات فوائد عديدة باختلاف أنواعها، مثل: والستيرول النباتي والأرجينين.

كما أنها تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض متعددة مثل ، كما يقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية ويعزز صحة الأمعاء.

تناول عين الجمل والمكسرات مفيد بشكل عام، حيث أنه يحتوي على كثير من العناصر الغذائية مثل الأحماض الدهنية التي تعزز الذاكرة والانتباه والتركيز والتفكير والإبداع، لذا ينصح به لعلاج التشتيت و وخاصةً للطلاب في مرحلة الاختبارات.

فوائد عين الجمل للحامل

عين الجمل ومعظم المكسرات غنية لكل من الأم والجنين.

المكسرات غنية جداً بحمض الفوليك والأحماض المشبعة و، حيث يبدأ جسمه في اكتساب الدهون بمعدل يصل إلى نصف وزنه أثناء الولادة.

لذا فتناول حفنة من المكسرات وخاصة عين الجمل أثناء فترة الحمل، سيعمل على بناء المخ في الجنين بشكل ممتاز ويعزز قوة الذاكرة ووظائف أخرى في جسمه، وطبقاً لبعض الأبحاث فإن تناول المرأة الحامل للمكسرات وعين الجمل، يساعد الطفل في تطوير الإدراك المعرفي عنده بعد الولادة وأثناء النمو.

هل تناول المكسرات آمن أثناء الحمل؟

بعد معرفة فوائد عين الجمل للحامل عليكِ معرفة أن تناول المكسرات أثناء فترة الحمل، وذلك بسبب ما تحتويه المكسرات من كميات كبيرة من البروتين النباتي، ففي الماضي كان الأطباء ينصحون النساء بتجنب تناول المكسرات بجميع أنواعها أثناء فترة الحمل للإحالة دون الإصابة بأي حساسية، لكن المزيد من الدراسات تثبت أنه لا علاقة مباشرة بين الحساسية والحكّة، التي تصيب النساء الحوامل في بالمكسرات.

لكن يجب أيضا الحرص على عدم الإفراط في تناول الجوز أُثناء الحمل، ويجب تناوله باعتدال حتى تحمي نفسك من الإصابة بالإسهال أو فقر الدم على المدى الطويل.

إن كنت تعانين من حساسية المكسرات عموما قبل الحمل ومن أعراضها الطفح الجلدي وضيق التنفس، فيجب تجنب تناوله مع استشارة الطبيب قبل تناول الجوز أو المكسرات عموما، كما أن هناك بعض الأطباء يرجحون أن تناول المكسرات أثناء فترة الحمل قد يؤدي إلى إصابة الجنين بالحساسية، لكن هذا نادر الحدوث ولا يحدث إلا في حالة إصابة أحد الوالدين بحساسية اتجاه المكسرات وعين الجمل.

وبعد التعرف على فوائد عين الجمل للحامل وفوائد المكسرات لجسم الإنسان ننصحك بإضافة المكسرات الآن إلى حميتك الغذائية أثناء فترة الحمل، وإن كنتِ تعاني من أي حساسية أو أعراض جانبية لأكل المكسرات وعين الجمل، استشيري طبيبك الخاص فوراً.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع ماما دوت أم، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى