الحمل والولادة

أسهل طريقة لمعرفة الحمل بسرعة

بعد حدوث الحمل تبدأ بعض أعراض الحمل بالظهور، وقد تختلط على بعض النساء هذه الأعراض مع أعراض الدورة الشهرية لتشابه هذه الأعراض، لذلك قد تتسائل المرأة ما هي أسرع طريقة لمعرفة الحمل حيث توجد العديد من الأعراض التي تدل على الحمل كذلك وسائل اختبار الحمل المنزلية التي يمكن تأكيد الحمل بها، تابعي معنا هذا المقال عزيزتي القارئة للتعرف على هذه الأعراض وما هو اختبار الحمل المنزلي.

أسرع طريقة لمعرفة الحمل

مجرد أن تشعر المرأة بأعراض الحمل الأولية تتسائل دائماً كيف يمكنها التأكد من حدوث الحمل، وتكمن الإجابة في اختبار الحمل المنزلي، حيث يساعد هذا الاختبار في تأكيد حدوث الحمل عن طريق معرفة ما إذا كان هرمون الحمل HCG موجود في البول أو لا. ويجب أن تنتظر المرأة قبل القيام بهذا الاختبار فترة حوالي أسبوعين حيث أن يزيد هرمون الحمل كل 48 ساعة مما يزيد من دقة النتيجة.

ما  هي أعراض الحمل؟

بعد أن تعرفتي على أسرع طريقة لمعرفة الحمل إليك بعض الأعراض التي قد تساعدك على معرفة حدوث الحمل أيضاً والتي تشمل:

توقف الدورة الشهرية

غالباً يكون توقف الدورة الشهرية أول علامات حدوث الحمل، فمجرد أن تتخصب البويضة لا تحدث الدورة الشهرية، ومع ذلك قد تعاني بعض النساء من  مما يصعب عليها تحديد ما إذا كان توقفها بسبب الحمل أو لا.

نزيف خفيف وتشنجات

إذا لاحظت المرأة بعض قطرات الدم بعد آخر دورة شهرية لها، قد يكون هذا مؤشر على حدوث حمل فمجرد أن تلتصق البويضة المخصبة برحم المرأة يحدث نزيف خفيف، كما تشعر ببعض التشنجات التي تشبه تشنجات وألم الدورة الشهرية ولكن بشكل أقل ألماً.

الغثيان والقيء

إذا كنت تتسائلين ما هي أسرع طريقة لمعرفة الحمل يمكنك معرفة أنك حامل إذا بدأ لديك شعور الغثيان والقيء، حيث يبدأ هذا الشعور بعد بداية تغير الهرمونات لديك، لذلك قد تشعرين بالغثيان والحساسية تجاه بعض الروائح والأطعمة حتى وإن كنت تأكلينها من قبل.

التهاب الثديين

تؤثر التغيرات الهرمونية على الجسم كله وليس داخلياً بل خارجياً أيضاً و أسرع طريقة لمعرفة الحمل هو ملاحظة إذا كانت توجد تغيرات في الثدي أو لا، حيث تؤثر التغيرات الهرمونية على الثدي وتسبب بعض الالتهابات كما تصبح منطقة الهالة داكنة أكثر.

آلام الظهر

من أعراض الحمل التي قد تعاني منها المرأة أيضاً هو الشعور بآلام في الظهر، وهو نفس آلام الظهر التي تشعر بها قبل حدوث الدورة الشهرية، لذلك قد لا تستطيع المرأة تحديد إذا كان هذا الشعور نتيجة حدوث الحمل أو الدورة الشهرية.

المعاناة من الإمساك

مع حدوث الحمل وزيادة التغيرات الهرمونية يزيد شعور الأم بالانتفاخ وتعاني من اضطرابات في الجهاز الهضمي نتيجة زيادة هرمون الذي يؤثر على بعض الأنسجة العضلية مما يؤدي إلى حدوث الإمساك، وقد تستمر المعاناة من الإمساك طوال شهور الحمل وقد تنتهي خلال الشهور الأولى.

الإحساس بالصداع

من علامات الحمل المبكرة الإحساس بالصداع، مع ذلك لا يمكن التأكد من حدوث الحمل من مجرد الإحساس بالصداع إلا إذا كانت تصاحبه أعراض الحمل الأخرى.

ظهور حب الشباب

نتيجة التغيرات الهرمونية التي تعاني منها المرأة يبدأ في الظهور حب الشباب وقد تصبح البشرة باهتة قليلاً، ولكن هذه الأعراض تختلف من امرأة لأخرى.

في النهابة يعد أن تعرفتي على أسرع طريقة لمعرفة الحمل وما هي أعراض الحمل، يجب أن تقومي بالمتابعة مع طبيب في حالة أنك تأكدتي من حدوث الحمل وذلك لاتباع الارشادات السليمة والصحية لك ولجنينك.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع ماما دوت أم، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية التي تخص الأم العربية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى