الحمل والولادة

أسرع طريقة لتحديد نوع الجنين

منذ اليوم الأول للحمل يكون كلا الوالدين في شوق لمعرفة جنس الجنين، فتقوم العديد من الأمهات بتجربة العديد من الطرق لمعرفة نوع الجنين، خاصة لو كان هذا الحمل هو حملهن الأول، وإن كنت عزيزتي القارئة إحداهن فسنساعدك في هذا المقال من خلال تقديم أسرع طريقة لمعرفة نوع الجنين سواء بالطرق العلمية التي يستخدمها الطبيب أو باستخدام الطرق التقليدية، كما سنخبرك بحقيقة هذه الطرق التقليدية، فتابعينا.

أسرع طريقة لمعرفة نوع الجنين

يمكن معرفة نوع الجنين باستخدام عدد من الطرق المختلفة، حيث تنقسم الطرق إلى طرق علمية وأخرى تقليدية يستخدمها البعض للتنبؤ بنوع الجنين، ودعينا نوضح لك هذه الطرق وهل يمكن الاعتماد عليها أو لا.

عليك أن تعلمي عزيزتي القارئة أن الطرق الطبية هي الطريقة الأفضل لتحديد نوع الجنين، ومن أهم الطرق التي قد يتم استخدامها التالي:

اختبار الحمض النووي

الهدف من هذا الاختبار هو الكشف عن وجود الكرموسوم Y الخاص بالذكور، فوجود هذا الكرموسوم يُعتبر إشارة إلى أن الجنين ذكر، وعدم وجوده يدل على أن الجنين فتاة، ويتم الفحص من خلال البحث عن خيوط صغيرة من الحمض النووي للجنين في مجرى الدم الخاص بالأم، ويعتبر هذا الفحص أحد أسرع الطرق للكشف عن جنس الجنين، حيث يتم القيام به بعد مرور عشرة أسابيع من الحمل.

اختبار الزغابات المشيمية

هو أحد الفحوصات التي تساعد في الكشف عن الكروموسومات الخاصة بالجنين، وبالتالي تساعد في الكشف عن جنس الجنين، ولكنها لا تستخدم إلا في حالة كان الجنين معرض لخطر .

ويتم القيام بالفحص بعد ، وذلك من خلال أخذ عينة من الأنسجة الموجودة بالمشيمة، فمن الممكن أن تحتوي هذه العينة على الجينات والمعلومات الوراثية الخاصة بطفلك.

الموجات فوق الصوتية

المسح  تعتبر هذه الطريقة هي أسرع طريقة يمكن استخدامها لمعرفة جنس الجنين، حيث يمكن للطبيب مشاهدة الأعضاء التناسلية للجنين خلال الفحص، ولكن يمكن القيام بهذا الاختبار بعد مرور ثمانية عشر أسبوعاً على الحمل.

حقيقة استخدام الطرق التقليدية للكشف عن نوع الجنين

بعد أن تعرفت على أسرع الطرق العلمية للكشف عن جنس الجنين، دعينا نقدم لك أهم الطرق التقليدية التي قد يستخدمها بعض الأشخاص لتحديد نوع الجنين، ولكن دعينا نذكرك أنه لا يمكنك الاعتماد على نتائج هذه الطرق، فما هي إلا طرق للتنبؤ قد تصيب أو تخطئ، وأن الطرق العلمية هى الدليل القاطع على جنس الجنين، ومن أهم الطرق الغير العلمية التي قد يتم استخدامها التالي:

  • قد يستخدم البعض ارتفاع البطن للتنبؤ بجنس الجنين، حيث يعتقد البعض أن ارتفاع البطن قد يكون إشارة إلى أن جنس الجنين هو أنثى، بينما انخفاضها يعني أن الجنين ذكر، ولكن هذا الاعتقاد خاطيء فوضع البطن وشكلها يعتمد على عضلات البطن ووضع الجنين.
  • استخدام ، وهي طريقة تعتمد على عمر الأم في تحديد جنس الجنين.

بعض الطرق التقليدية الأخرى

هناك بعض الطرق الأخرى التي قد يعتمد عليها البعض من أجل الكشف عن جنس الجنين، ومن هذه الطرق:

  • نبض الجنين، حيث يعتقد البعض أن زيادة النبض وسرعته يرتبط بكون الجنين أنثى، في حين يشير انخفاض النبض إلى ون الجنين ذكر خاصة إذا كان النبض أقل من 140 نبضة في الدقيقة، وهو اعتقاد خاطيء.
  • إذا كان جلد يديك جافًا ومتشققًا أثناء الحمل، فقد يخبرك البعض أنك تحملين فتاة، وهي المسئولة عما يحدث لك، ولكنه اعتقاد خاطيء، فما يحدث لك هو نتيجة لتغير الهرمونات.
  • إذا كنت تشتهين الأطعمة المالحة فأنت حامل بذكر، وتفضيلك للمأكولات الحلوة يعني أنك حامل بفتاة، ولكنه اعتقاد خاطيء

والآن عزيزتي القارئة بعد أن وصلنا لنهاية المقال هل تعرفت على أسرع طريقة يمكن استخدامها للكشف عن جنس الجنين؟ وهل أدركت أهمية الفحوصات الطبية، وأنه لا يجب عليك الاعتماد على الطرق الأخرى، حيث أن هذه الطرق لم تثبت صحتها للآن،  وتذكري أنه خلال فترة الحمل، ما عليك إلا أن تقومي بالعناية بنفسك.

قد يعجبك أيضا

Eugenie Medhat

صيدلانية ومحررة محتوى في موقع ماما دوت أم، حاصلة على البكالوريوس من كلية الصيدلة، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى