الحمل والولادة

كيف يمكن التخلص من كرش الولادة القيصرية؟

كيف أتخلص من كرش الولادة القيصرية ؟ بعد الولادة القيصرية تبحث العديد من النساء عن طرق آمنة للتخلص من كرش الولادة القيصرية لكي لا تؤثر على الرضاعة الطبيعية أو على صحة المرأة خلال هذه الفترة، وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض الطرق الطبيعية الآمنة للتخلص من بطن الولادة دون التأثير على صحتك أو على الرضاعة الطبيعية.

كيف أتخلص من كرش الولادة القيصرية ؟

النظام الغذائي

يجب أن يكون أول إجراء تتخذينه إذا أردتِ التخلص من كرش الولادة، حيث أن تناول طعاماً صحياً خالي من الدهون المشبعة أو السكر المضاف سيساعدك في الوصول لهدفك في وقت أسرع، لذلك حاولي إضافة الأطعمة الصحية إلى نظامك الغذائي، كما أن هناك بعض الأطعمة التي يجب منعها تماماً لأنها تسبب تراكم الدهون في منطقة أسفل البطن وهي اللحوم المصنعة، والسكريات والأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة، يمكنك استبدالها باللحوم الحمراء الخالية من الدهون والخضروات والفاكهة المتنوعة والتقليل من الدقيق الأبيض والأرز الأبيض واستبدالها بالأرز البني وخبز الحبوب الكاملة ودقيق الشوفان.

إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية،فأنت تحتاجين إلى ما لا يقل عن 1800 إلى 2000 سعر حراري يومياً للحفاظ على معدل إمدادك بالحليب، مع الحفاظ على جودته لذلك يمكنك فقد الوزن مع الحفاظ على كمية الحليب في ثديك وجودته فقط إذا حصلت على سعراتك الحرارية اليومية من الغذاء الصحي فقط، ويمكنك استغلال فترة الرضاعة الطبيعية لأن جسمك في هذه الفترة يحرق أكثر من المعتاد، مما يساعدك على فقدان الوزن.

ممارسة رياضة المشي

هي واحدة من أسهل الطرق لبدء فقدان الوزن بعد الولادة، حيث ان هذا التمرين يقوم بحرق السعرات الحرارية، حيث أن المشي يساعد على زيادة معدل الحرق أو التمثيل الغذائي، كما أن للمشي فوائد أخرى حيث أنه يزيد من طاقتك ويحسن من حالتك النفسية خلال هذه الفترة كما أنه سيساعدك على النوم بسهولة، يمكنك استخدام عربة الأطفال ووضع طفلك بها والمشي لمدة نصف ساعة يومياً هذا سيساعدك إلى جنب النظام الغذائي على التخلص من الوزن الزائد في منطقة البطن.

كيف أتخلص من كرش الولادة القيصرية عن طريق التمارين الرياضية؟

هناك بعض التمارين الرياضية التي تزيد من معدل الحرق وتساعد على حرق دهون البطن، ولكن يجب قبل ممارستها استشارة طبيبك الخاص، حيث أن بعض التمارين الرياضية يمكن أن تتسبب في انفكاك عضلات البطن التي لم تلتئم بعد من عملية الولادة، وتشمل هذه التمارين:

تمرين بلانك لشد البطن

هذا التمرين يساعد على شد عضلات البطن بسهولة، وهو تمرين سهل تنفيذه حيث أنه يشبه تمرين الضغط ولكن دون الصعود والهبوط، ولكن الثبات على اليدين من الرسغ إلى المعصم، مع الثبات على أصابع القدمين، مع التاكد من انقباض عضلات البطن، ويجب أن يكون الظهر مستقيماً، يمكنك القيام بهذا التمرين عدة مرات أسبوعياً.

تمرين الجسر (Bridge)

يقوي الجسر عضلات الحوض والأرداف، يمكن أن تستلقِ على ظهرك وتضعِ قدميكِ على الأرض مع ثني الركبتين، قومي بشد عضلات البطن ثم قومي برفع بطنك إلى أعلى بينما تضغطين على كعبيكِ، قومي بالثبات على هذا الوضع لمدة من 30 إلى 40 ثانية، وكرري هذا التمرين من 3 إلى 5 مرات أسبوعياً.

وضع الكوبرا

تمرين الكوبرا أيضاً يساعدك على شد عضلات الحوض وتقويتها، وحرق الدهون التي توجد في أسفل البطن، وللقيام بهذا الوضع قومي بوضع يديك على الأرض بحيث يكونا المرفقين موازيين لأضلاعك، ثم ارفعي رأسك ورقبتك، ستشعرين بشد في منطقة البطن، يمكنك تكرار هذه الحركة من أربع إلى ثماني مرات في الأسبوع.

وبعد أن تعرفتِ معنا على إجابة سؤالك كيف أتخلص من كرش الولادة القيصرية بالطرق المختلفة، في النهاية نتمنى لكِ دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى