الحمل والولادة

كيف يمكن إخفاء الكرش بعد عملية الولادة القيصرية؟

دائماً ما تبحث النساء بعد الولادة عن طرق التخلص من الدهون في منطقة البطن والكرش خاصةً بعد الولادة القيصرية، بالتالي إذا كنت تتساءلي كيف أخفي الكرش بعد الولادة القيصرية ؟ فسوف تتعرفي على الإجابة في المقال التالي.

كيف أخفي الكرش بعد الولادة القيصرية ؟

تعاني بعض الأمهات الجدد من فقدان الوزن وضعف العضلات والرغبة في رجوع شكل أجسامهن إلى ما كان عليه من قبل، إلا أن التحديات بعض الولادة القيصرية خصيصاً قد تكون كبيرة، نظرًا لأن الأعصاب في البطن قد تتأثر فقد تحتاج إلى وقت أطول بعد الولادة حتى يُشفى بطنك ويستعيد الإحساس بالعصب، إليكِ بعض النصائح للتخلص من الكرش بعد الولادة:

  • الرضاعة الطبيعية تساعد على تقلص الرحم بأسرع وقت بعد الولادة، وتساعد أيضاً في حرق السعرات الحرارية الزائدة وتقليص حجم البطن، كما أن الرضاعة الطبيعية تفيد الطفل وتحافظ على صحته لأنها مصممة لتلبية احتياجات الطفل الغذائية في هذه المرحلة.
  • شرب الكثير من الماء ما لا يقل عن 10 أكواب في اليوم، حيث أن الماء مفيد للجسم ويساعد في الحد من انتفاخات المعدة عن طريق تحريك الصوديوم المتسبب في هذا الانتفاخ، ويساعد أيضاً على الشعور بالامتلاء.
  • اتباع نظام غذائي صحي من الأشياء المهمة التي تساعد في التخلص من الكرش بعد فترة الولادة، حيث لا تكونين قادرة على ممارسة الرياضة في تلك المرحلة، والحرص على استهلاك سعرات حرارية محددة والأطعمة قليلة الدسم قد يساعد في حل المشكلة، والسعرات اليومية الموصى بها من 1500 إلى 2000 سعر حراري يومياً.
  • في بداية الأيام الأولى من الولادة القيصرية قد لا تستطعين ممارسة الرياضة ولكن بعد مرور وقت يجب ممارسة الرياضة بانتظام إذا كنتِ تسعي للتخلص من الكرش، ويمكنك ممارسة اليوغا التي يمكن أن تشركي طفلك فيها، أو التمارين الأخرى كالمشي والركض.

كيفية خسارة الوزن بعد الولادة القيصرية

بعد أن أجبنا على سؤال كيف أخفي الكرش بعد الولادة القيصرية ؟ فسوف تتعرفي الآن على طرق إنقاص الوزن، قد تلاحظين بعد الولادة القيصرية صعوبة في خسارة الوزن بالتالي إليكِ بعض النصائح التي تساعد على خسارة الوزن بطريقة فعالة وسريعة من خلال التوازن وممارسة التمرينات الخفيفة والأكل الجيد:

ممارسة الرياضة بعد الولادة القيصرية

قبل ممارسة الرياضة يمكنك أولاً الانتظار حتي الموعد الأول مع طبيبك، وقد تشعرين في تلك الفترة أنكِ قادرة على ممارسة الرياضة ولكن جسمك على عكس ذلك، تكون أعضاء جسمكِ منهكة ولا تقدر على تحمل الضغط في تلك الفترة، وقد يستغرق الشفاء من ستة إلى ثمان أسابيع بعد الولادة حتى تستطيعي ممارسة الرياضة.

كيف أخفي الكرش بعد الولادة القيصرية بالتغذية السليمة؟

الحرص على تناول نظام غذائي ملئ بالعناصر الغذائية قليل السكريات يفيد جسمك بطريقة مفيدة بعد الولادة، وهذا يساعد في إنقاص الوزن بسرعة بعد الولادة القيصرية، وسيساعد أيضاً على إمداد اللبن إلى الطفل، قومي أيضاً بتناول الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات ومصادر البروتين المغذية.

كيف أخفي الكرش بعد الولادة القيصرية بممارسة تمارين القلب؟

قومي بإجراء برنامج رياضي يشمل على أنشطة متعددة مثل تمارين الكارديو ولكنها قد تزيد من معدل ضربات القلب على عكس المشي والسباحة، ويتوجب عليكِ قبل القيام بتلك التمارين الإحماء وذلك لعدم إجهاد العضلات أو الشد، ويمكنك تكرار هذه التمارين 3 مرات على الأقل في الأسبوع، قومي بالتوقف عن ممارسة الرياضة إذا شعرت بإحساس تمزق أو شد أو إذا كنت تعاني من غثيان أو دوخة أو أي نوع من الألم، واللجوء إلى الطبيب على الفور.

في النهاية، بعد أن أجبنا على سؤال كيف أخفي الكرش بعد الولادة القيصرية ؟ وكيفية إنقاص الوزن، عليك الاعتناء جيدًا بصحة وصحة جنينك.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع ماما دوت أم، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية التي تخص الأم العربية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى