الحمل والولادة

فوائد لا تتوقعينها لشرب الحليب للحامل قبل النوم

تعرفي معنا على فوائد شرب الحليب للحامل قبل النوم وطوال اليوم أيضاً، وذلك لأن الحليب من أهم المشروبات التي يجب أن تتناولها الحامل لما له من فوائد صحية عديدة، لذا تابعي معنا عزيزتي القارئة المقال التالي لمعرفة ذلك.

أهمية الحليب للحامل

يعتبر الحليب من أهم المشروبات التي يجب أن تتناولها المرأة الحامل في نظامها الغذائي طوال فترة الحمل، وذلك لما يحتويه من عناصر غذائية هامة وأساسية تفيد صحة الحامل والجنين.

ولكن يجب على الحامل تناول الحليب خالي الدسم أو قليل الدسم، وذلك للحد من تناول الدهون المشبعة الموجودة في الحليب كامل الدسم، والتي يمكن أن تضر صحة قلبكِ وصحتكِ العامة، كما يعتبر أيضاً بديلاً رائعاً للحليب البقري خالي الدسم.

فوائد شرب الحليب للحامل قبل النوم

يعتبر الحليب ضروري للحامل لأنه يوفر كميات مناسبة وصحية من العديد من العناصر الغذائية الرئيسية لصحة الحامل ونمو الجنين، وتشمل الكالسيوم والبروتين وفيتامين د.

من الأفضل أن تتناولي أثناء الحمل، ويمكنكِ تناول من كوبين إلى ثلاثة أكواب يومياً من هذا الحليب لتلبية احتياجاتكِ اليومية، وتشمل فوائد شرب الحليب للحامل قبل النوم ما يلي:

يوفر الكثير من الكالسيوم

يجب أن تحصل الحامل على المزيد من طوال فترة الحمل، حتى يمكن أن يمتص الجنين المتنامي ما يلزمه من الكالسيوم منها لدعم هيكله العظمي.

لذا يجب أن تحصل الحامل على 1000 ملليجرام من الكالسيوم تقريباً كل يوم، ويمكن أن يوفر كوب من الحليب خالي الدسم (250 ملليلتر) حوالي 309 ملليجرام من الكالسيوم، وبالتالي يجب أن تشربي 3 أكواب من الحليب يومياً أثناء فترة الحمل.

يوفر البروتين اللازم

من أهم فوائد شرب الحليب للحامل قبل النوم أنه يساعد على توفير الكمية اللازمة من لنمو الجنين بشكل طبيعي، حيث يساعد البروتين على تحسين تدفق الدم وتغذية الطفل، إلى جانب المساعدة على تقوية الرحم.

يساعد استهلاك كمية كافية من البروتين أثناء الحمل على منع ، ويمكن أن يوفر كوب من الحليب حوالي 9 جرام من البروتين.

يوفر المزيد من فيتامين د

يساعد تناول الحليب أثناء الحمل على توفير احتياجات الأم والطفل من لدى الطفل، وانخفاض وزن الطفل عند الولادة.

تحتاج المرأة الحامل إلى استهلاك حوالي 400 وحدة دولية من فيتامين د يومياً، ويمكن أن يوفر كوب واحد من الحليب حوالي 124 وحدة دولية من فيتامين د.

يمنع الإصابة بالاكتئاب

من ضمن فوائد شرب الحليب للحامل قبل النوم أنه يساعد على تحسين الحالة المزاجية والاكتئاب المعروف أنه من أكثر الأعراض الشائعة أثناء الحمل.

إلى جانب أنه يمنع إصابتكِ بفقدان الشهية، وكذلك يساعدكِ على النوم براحة أكبر، لأن فيتامين د الموجود في الحليب يعزز من مستويات ، وهو الهرمون المرتبط بتخفيف هذه الحالات.

يمنع الإصابة بالحموضة

يمكن أن تعاني العديد من الحوامل من خلال فترات الحمل المختلفة، ويمكن أن يساعدكِ شرب الحليب خالي الدسم على تخفيف أعراض الحموضة بشكل كبير.

يمنع هشاشة العظام

من ضمن فوائد شرب الحليب للحامل قبل النوم، أنه يساعد على منع إصابة الحامل بـ، وآلام المفاصل والركبة، وهي من أكثر الحالات شيوعاً أثناء الحمل، بسبب امتصاص الجنين للكالسيوم من عظام الأم، لذا يمكن أن يساعدها الحليب على تعويض احتياجاتها من الكالسيوم.

وفي النهاية عزيزتي القارئة وبعد أن تعرفتِ على فوائد شرب الحامل للحليب قبل النوم بشكل أكثر تفصيلاً، عليك الاعتناء بصحتك جيداً وصحة جنينك.

قد يعجبك أيضا

Manar Basyouni

كاتبة محتوى في موقع ماما دوت أم، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى