الحمل والولادة

طرق طبيعية فعالة للتأكد من الحمل

معرفة خبر الحمل والتأكد منه هو أفضل إحساس لدى المرأة، ولكن انتظار نتائج اختبار الحمل يسبب القلق لدى الكثير منهن، يمكنك سيدتي أن تقومي بعمل اختبار حمل في المنزل بدون الذهاب إلى عيادة الطبيب، لذا تابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال وتعرفي على طريقة طبيعية لمعرفة الحمل.

متى أقوم باختبار الحمل؟

عندما تتكون المشيمة ويبدأ الجسم بإفراز هرمون الحمل، حيث يدخل إلى مجرى الدم والبول، ويكشف الاختبار عن وجود أجسام مضادة للهرمون ومن هنا يمكن التعرف على وجود الحمل من عدمه.

أما بخصوص موعد عمل اختبار الحمل، ففي خلال الأسابيع الأولى من الحمل يزيد تركيز إفراز سريعاً كل يومين أو ثلاثة، وبالطبع من الصعب تحديد الحمل في الأيام الأولى منه، لذلك يفضل عمل الاختبار بعد مرور أسبوع من غياب الدورة الشهرية.

إذا كان نتيجة الاختبار سلبية فيمكنك أن تنتظري بضعة أيام وتعيدي الاختبار، ولكن إذا كانت أيضاً النتيجة سلبية فذلك قد يكون مجرد اضطرابات في الدورة الشهرية، فكل امرأة تختلف في فترة الدورة الشهرية لديها ولكن إذا لاحظتي أي شيء غريب فمن الأفضل أن تستشيري طبيبك للاطمئنان على صحتك.

طريقة طبيعية لمعرفة الحمل

إليكِ سيدتي بعد الطرق الطبيعية لمعرفة الحمل في المنزل بواسطة أدوات بسيطة موجودة بداخل مطبخك:

اختبار الحمل بالملح

يمكنك أن تستخدمي الملح لمعرفة وجود الحمل من عدمه، كل ما عليكِ عمله هو إحضار الملح من مطبخك ووضعه على عينة من البول الخاص بكِ في الصباح على شريحة نظيفة من الزجاج وخلطهم جيداً ببعض، إذا كنتِ حامل فسوف يتشكل بعض التكتلات البيضاء نتيجة مزج البول بالملح، ولكن إذا لم يحدث أي شيء فذلك دلالة على عدم وجود الحمل وهذه الطريقة تعتبر أشهر طريقة طبيعية لمعرفة الحمل.

اختبار الحمل بالسكر

يمكنك استخدام السكر المتواجد بمطبخك ووضع ملعقة طعام منه على قطرات من البول في الصباح، وتكون النتيجة نفس نتيجة الملح، إذا حدث تكتلات نتيجة مزج السكر بالبول فهذا يدل على الحمل وإن لم يحدث شيء فهذا يدل على عدم وجود الحمل.

اختبار الحمل باستخدام كربونات الصوديوم

أيضاً طريقة كربونات الصوديوم نفس الطريقتين السابقتين، وهي مزج كربونات الصوديوم بالبول في الصباح وانتظار النتيجة، إذا حدث فقاعات وفوران نتيجة خلطهما معاً فهذا دليل على وجود الحمل وإذا لم يحدث شيء فهذا يدل على عدم حدوث الحمل.

اختبار الحمل باستخدام حبوب القمح والشعير

يمكن لحبوب القمح والشعير أن تنمو في بول المرأة الحامل أسرع من النمو في الماء الطبيعي، لذا يمكنك سيدتي أن تضعي قليل من حبوب القمح والشعير في إناء به بول الصباح الباكر وتركه بضعة أيام، إذا وجدتي نمو في الحبوب فهذا دليل على وجود الحمل وإذا لم يحدث شيء فهذا يدل على عدم وجوده.

اختبار الحمل عن طريق تخزين البول

قومي بوضع القليل من البول الخاص بكِ في إناء واتركيه بضعة أيام، إذا تكونت طبقة رقيقة على سطح البول فهذا دليل على وجود الحمل وإذا لم يحدث شيء فهذا يدل على عدم وجود الحمل.

في نهاية هذا المقال سيدتي وبعد أن تعرفتي على الطرق الطبيعية لمعرفة الحمل وكيف تقومين بها، شاركينا إذا كان لديكِ طرق أخرى قمتي بتجربتها لمعرفة الحمل.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع ماما دوت أم، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية التي تخص الأم العربية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى