الحمل والولادة

تعرفي على الطريقة الصينية لتحديد جنس الجنين

هناك العديد من الطرق لتحديد جنس الجنين ولكن منها ما يستند إلى أدلة علمية ومنها ما يحتاج إلى مزيد من الدراسة والبحث، تعرفي في هذا المقال على الطريقة الصينية لتحديد جنس الجنين والطرق الطبية الأخرى.

ما هي الطريقة الصينية لتحديد جنس الجنين ؟

الطريقة الصينية هي طريقة قديمة تستخدم لمعرفة جنس الجنين، ويعتقد البعض أن هذه الطريقة وجدت في مقبرة ملكية قريبة من بكين من 700 سنة، ويعتقد البعض الآخر أنها جزء من التقاليد الصينية القديمة المستخدمة لمعرفة إذا كانت الحامل سوف تلد ذكر أو أنثي.

ما مدى دقة الطريقة الصينية لتحديد جنس الجنين ؟

لا توجد دراسات علمية أو أبحاث تؤكد نتائج الطريقة الصينية فاحتمالية دقتها هي %50، لذلك قد تجد بعض النساء أن نتائج هذه الطريقة صحيحة وقد يجد البعض الآخر عكس ذلك، لذلك فلا يمكن اعتماد الطريقة الصينية كطريقة دقيقة لتحديد جنس المولود.

كيفية تحديد جنس الجنين بالطريقة الصينية

تعتمد الطريقة الصينية على العمر القمري للأم وهو إضافة سنة واحدة لعمرها الحالي وتعتمد أيضًا على العمر القمري للحمل بإضافة 9 أشهر لتاريخ حدوث الحمل الذي في الغالب يتم بعد 11 لـ 21 من تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية.

متى يمكن معرفة جنس الجنين؟

يتم تحديد جنس الجنين عند الكثير من النساء خلال الفحص بالموجات فوق الصوتية في منتصف الحمل، والذي يتم في الغالب بين الأسبوع الـ 16 والأسبوع الـ 20 من الحمل، وإذا كان الجنين في وضع لا يسمح برؤية أعضائه التناسلية للتأكد من جنسه فيمكن الفحص في وقت لاحق للتأكد، وعلى الرغم من أن قضيب الطفل يتكون عند الأسبوع الـ 6 من الحمل فإنه خلال الفحص يبدو الولد والبنت متشابهان حتى الأسبوع الـ 14 من الحمل.

كيف يمكن معرفة جنس الجنين بطرق صحيحة؟

الفحص بالموجات فوق الصوتية

أفضل الطرق وأكثرها دقة لتحديد جنس المولود هو الفحص بالموجات فوق الصوتية في الأسبوع الـ 20 من الحمل، وفي بعض الأحيان يصعب على الطبيب تحديد جنس الجنين إذا كان الجنين كثير الحركة أو في وضع لا يسمح برؤية أعضائه، وفي هذا الحالة يمكن اتباع طرق أخرى.

تحليل الدم

تستخدم تحاليل الدم في الكشف عن التشوهات الجنينية وتستخدم أيضًا في تحديد جنس الجنين في الأسبوع الـ 9 من الحمل.

بزل السلي

بعد أن تعرفتي على الطريقة الصينية لتحديد جنس الجنين فهناك طريقة أخرى تسمى بزل السلي، حيث أن بزل السلي هو اختبار يستخدم للكشف عن الاضطرابات الوراثية مثل إصابة الجنين بمتلازمة داون ويمكن أن يتم هذا الاختبار من الأسبوع الـ 15 من الحمل، ويستخدم أيضًا للكشف عن نوع الجنين في حالة زيادة احتمالية الإصابة بتشوهات جنينة أو اضطرابات متعلقة بنوع الجنين.

نصائح هامة للحامل

إليكِ بعض النصائح لحمل صحي خالي من المضاعفات والمشكلات:

اتباع نظام غذائي صحي

يعتبر النظام الغذائي الصحي والمتوازن والغني بالأطعمة المتنوعة أحد أهم العوامل لحمل صحي، لأن الجسم يحتاج إلى الكثير من العناصر الغذائية في هذا المرحلة حتى يستطيع توفير احتياجات الجنين.

الإكثار من شرب الماء

الحفاظ على رطوبة الجسم يساعد في الحفاظ على مستوى السائل السلوي الذي يعمل كدرع لحماية الجنين من الصدمات والجفاف، كما أن شرب الماء يساعد على التغلب على غثيان الحمل.

المكملات الغذائية

للتأكد من وصول كل العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك وجسم الجنين يجب الاستمرار على المكملات الغذائية التي يصفها الطبيب، وخاصة المكملات التي تحتوي على حمض الفوليك والحديد لأهمية هذه العناصر في المراحل الأولى من الحمل.

والآن عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على الطريقة الصينية لتحديد جنس الجنين وتعرفتي على الطرق الطبية لمعرفة جنس الجنين أيضًا، من الضروري معرفة أنه لا توجد أدلة علمية تؤكد دقة الطريقة الصينية مع أطيب أمنياتي بولادة سهلة.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى