الحمل والولادة

أفضل الطرق لتسهيل حدوث الحمل

هل تبحثين عن طرق تسهيل الحمل ؟ إليك هذا المقال عزيزتي القارئة، تعرفي معنا على أفضل النصائح، لتحصلي على حمل سليم وطفل معافى، بالإضافة إلى كيف يمكنك الحصول على الحمل بسهولة.

توقع التبويض لـ تسهيل الحمل

لتحصلي على الحمل الذي تنتظريه، لا داعي لترك الأمور للحظ، حيث يمكنك القيام ببعض الأشياء البسيطة، لتساعدك على تسهيل حدوث الحمل، مثل توقع فترة التبويض وفهمها جيدا، والحصول على العلاقة اللازمة بانتظام قبلها بخمسة أيام، وفي نفس يوم التبويض.

وعملية التبويض هي عبارة عن خروج البويضة الأكثر نضجا من المبيض، ويمكنها أن تستمر في قناة فالوب لمدة تتراوح من 12 إلى 24 ساعة، ويمكن للحيوانات المنوية أن تعيش في الجهاز الأنثوي لمدة خمس أيام تقريبا، لذلك أفضل وقت لحدوث التخصيب هو عندما تكون الحيوانات المنوبة بالفعل في قناة فالوب، وتحدث عملية التبويض.

تتبع حدوث التبويض لـ تسهيل الحمل

تبلغ الدورة الشهرية لدى النساء حوالي 28 يوم، ويحدث التبويض فيما حول اليوم الرابع عشر من الدورة، ولكن يعتبر هذا الرقم مثاليا بالنسبة لبعض النساء، فالبعض تكون مدة الدورة الشهرية لديهن أطول أو أقصر من ذلك، وحددي أيام دورتك الشهرية باستخدام التقويم، وحددي منتصف هذه الأيام، فسيكون التبويض خلال الأربع أيام ما قبل المنتصف، أو الأربع أيام التالية للمنتصف.

وتابعي أيضا علامات التبويض التي يمكن أن تحدث لك، مثل حدوث تغيرات في الإفرازات المهبلية، مثل زيادتها قبل التبويض مباشرة، ونقصان المخاط وتعكره بعد التبويض، أو ارتفاع درجة حرارة الجسم قليلا أثناء التبويض.

زيادة الخصوبة

للحصول على الحمل المنتظر، يمكنك القيام بعدة خطوات، لتزيد من معدلات الخصوبة والتبويض.

نصائح لـ تسهيل الحمل بزيادة الخصوبة

  • الحصول على الوزن المناسب والطبيعي للمرأة.
  • الانتظام في العلاقة الحميمة خاصة حول وقت التبويض.
  • الحصول على الكمية اللازمة من ، تحت إشراف الطبيب.
  • ، فالتبغ له تأثير سيء على الخصوبة، وعلى صحتك وصحة الجنين أيضا.
  • الابتعاد عن شرب الكحوليات.
  • تخفيف الكافيين والابتعاد عنه قدر الإمكان، حيث يقترح الباحثون ألا تتعدى كمية حصولك على الكافيين 200 ملجرام يوميا.
  • استشارة الطبيب حول الأدوية التي تأخذيها لأي سبب مرضي، إن كان لها تأثير على حدوث الحمل أم لا.
  • الابتعاد عن التمارين الرياضية الشاقة، ممارسة الرياضة الشديدة الشاقة أكثر من خمس ساعات أسبوعيا مرتبط بتقليل التبويض والخصوبة.

متى أتوجه للمساعدة الطبية؟

العمر المناسب للحمل

أفضل فرصة للحمل، تكون خلال العشرينات من العمر، وكلما زاد العمر كلما قلت فرصة الخصوبة، حيث كلما كبرتِ سنا كلما قلت جودة البويضات، وقلت قدرتها على الإندماج مع الحيوانات المنوية ليحدث الحمل.

التوجه لمساعدة الطبيب

إن كان عمرك أصغر من الخامسة والثلاثين عاما، وتحاولين الحمل بطريقة طبيعية، وبالانتظام على تعليمات تسهيل الحمل فيما يتعدى السنة، فيجب أن تبدأي في التحدث مع الطبيب، للعثور على المشكلة وراء .

وإن كان عمرك أكثر من الخامسة والثلاثين عاما، فيمكنك التوجه للطبيب بعد ستة أشهر من المحاولات في حدوث الحمل.

وبالطبع يتأثر النساء والرجال بمشاكل الخصوبة، لذا يرجى الوضوح من الطرفين عند وجود أي مشاكل، والتوجه للطبيب سريعا إن كنتم على علم بإحدى المشاكل التي يمكن أن تؤثر على الحمل، حتى إن كان هذا قبل المحاولة في الحمل.

بعد أن تعرفتِ على طرق تسهيل الحمل ، بتتبع التبويض وتزويد الخصوبة، تذكري أهمية استشارة الطبيب في أي مشاكل تخص الخصوبة، فالعلاجات دائما متاحة، سواء أكانت تحت إشراف من طبيب النساء الخاص بك، أو طبيب المسالك البولية الخاص بزوجك، وقد يظل الأمل أيضا مع الطبيب المعالج للعقم وأمراض الخصوبة.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع ماما دوت أم، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى