الحمل والولادة

أفضل الطرق لتحديد نوع الجنين من أول شهر

جميع الأمهات منذ بدء فترة الحمل تنتظر بحماس شديد لمعرفة نوع الجنين، ويمكن لمعظم النساء البدء بالقيام بلعبة التخمينات لمعرفة ما إذا كان الجنين ذكر أم أنثى، وفي هذا المقال سنتعرف على طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الأول وهل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الأول أم لا ومتى يمكن للأم معرفة نوع الجنين.

طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الأول

للإجابة على سؤالك عن طرق معرفة نوع الجنين في الأشهر الأول، فلا يمكن للأم معرفة نوع الجنين في الشهر الأول، عادةً ما يكون معرفة نوع الجنين من الأسئلة الشائعة التي غالباً ما تتسائل عنها الأم خلال الفحوصات المنتظمة لها عند الطبيب الخاص بها، ولكن من المحتمل أن تضطر إلى الانتظار حتى تصل إلى حوالي 18 إلى 20 أسبوع من الحمل لمعرفة نوع الجنين، ويقوم الأطباء بتحديد نوع الجنين من خلال استخدام الموجات فوق الصوتية في هذا الوقت.

اختبار الموجات فوق الصوتية

بعد أن تعرفنا على هل هناك طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الأول سنتعرف على اختبار الموجات فوق الصوتية التي يقوم الطبيب من خلالها معرفة نوع الجنين خلال الأسبوع 18 إلى 20، وهو اختبار يقوم عن طريق رؤية الجنين في بطن الأم من خلال شاشة ويمكن الطبيب في ذلك الوقت تحديد ما إذا كان الجنين ذكر أو أنثى.

 بزل السلي

وبعد أن تعرفنا على اختبار الموجات فوق الصوتية سنتعرف على طريقة أخرى يمكن للأم من خلالها أيضاً معرفة نوع الجنين، فمن ضمن الفحوصات التي يقوم بها الطبيب للتأكد من صحة الجنين هو اختبار بزل السلي والذي يقوم على الكشف عن وجود مشاكل وراثية في الجنين، وعادةً ما يقوم الطبيب بهذا الاختبار خلال الأسبوع 16 من الحمل ويمكن من خلال هذا الاختبار معرفة أيضاً نوع الجنين.

لعبة التخمين

وبما أنه ليس هناك طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الأول فيمكن لبعض الأمهات البدء بما تسمى لعبة التخمين التي تحاول الأم من خلالها معرفة نوع الجنين قبل الذهاب إلى الطبيب الخاص بها، وهي ليست سوى لعبة لذلك ليس على الأم أن تثق في هذه التخمينات، فهناك بعض التخمينات التي يمكن أن تدل على أن الجنين فتاة مثل كثرة حالات التقيء لدى الأم، أيضاً في حالة ضعف ذاكرة الأم، أو في حالة إذا كانت الأم تشعر بالتوتر كثيراً.

وبعد أن تعرفنا على بعض التخمينات التي يمكن خلالها أن تعرف إذا كان الجنين فتاة، سنتعرف على بعض التخمينات التي يمكن أن تدل على أن الجنين صبي مثل، تناول الأم لوجبات عالية السعرات الحرارية أو تناول الأم العديد من الأطعمة خلال الحمل عن المعدل الطبيعي، ارتفاع معدل السكر في دم الأم أيضاً، أيضاً يقال أن عند قياس معدل ضربات قلب الجنين فيمكن إذا كان معدل ضربات قلب الجنين أكثر من 140 فإن الجنين أنثى، بينما إذا كان المعدل أقل فهذا يعني أن الجنين ذكر.

وفي نهاية المقال عزيزتي القارئة بعد أن تعرفنا على ما إذا كان هناك طرق معرفة الجنين في الشهر الأول أم لا، وأيضاً لعبة التخمين التي يمكن لمعظم الأمهات القيام بها ولكن ليس لها أي أساس من الصحة، يجب على الأم انتظار الأسبوع 18 إلى 22 لمعرفة نوع الجنين وذلك من خلال الفحوصات المنتظمة للأم مع الطبيب المختص، حيث لا يمكن معرفة نوع الجنين بطريقة أكيدة إلا من خلال الفحوصات التي يقوم بها الطبيب.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع ماما دوت أم، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية التي تخص الأم العربية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى