الحمل والولادة

أعراض للحمل في البنت والولد

إذا كنت تتساءلين هل تختلف علامات الحمل بولد عن علامات الحمل ببنت؟ وأيضاً أعراض الحمل في البنت والولد فسوف تتعرفي على الإجابة في المقال التالي.

أعراض الحمل في البنت والولد

قد تختلف أعراض الحمل من حامل لأخرى، وقد تختلف أيضاً بناءً على نوع الجنين وفقاً لبعض الآراء سواء كان ولد أو بنت، بالتالي تعرفي على الأعراض المختلفة بين الولد والبنت:

أعراض الحمل في البنت

غثيان الصباح الشديد

تعتقد بعض النساء أن حدوث غثيان الصباح هو علامة على الحمل بفتاة، حيث أشارت دراسة حديثة أن الغثيان مرتبط بتحديد نوع الجنين أثناء فترة الحمل، وأظهرت نتائج دراسة أقيمت في عام 2017 أن الحوامل اللائي حملن في فتيات تعرضن لالتهابات حادة والشعور بالغثيان الشديد على عكس النساء الأخريات الحوامل بأولاد.

التقلبات المزاجية الحادة

من أعراض الحمل في البنت والولد التغيرات الهرمونية، جيث أن الغيرات الهرمونية عرض أساسي لحدوث الحمل، حيث يمكن أن تسبب تلك التغيرات التقلبات المزاجية عند النساء الحوامل، ويعتقد الأشخاص أن النساء الحوامل في البنات تكون التقلبات المزاجية عندهن أعلى من التي عند الحوامل في الأولاد، نظراً لارتفاع مستويات هرمون الأستروجين، ولكن وجد أن مستويات الهرمون قد ترتفع في كلا الحالتين ليس لها علاقة بنوع الجنين.

زيادة وزن الأم خاصةً منطقة الوسط

عادة تكتسب النساء الوزن في فترة الحمل، فإذا زاد وزن المرأة وزناً كبيراً حول منطقة الوسط أثناء الحمل، فقد يعتقد بعض الأشخاص أن هذا يعني الحمل في فتاة، وقد يعتقدون أيضًا أن زيادة الوزن فقط في مقدمة الجسم تشير إلى وجود صبي، والأدلة العلمية لا تدعم هذه النظرية، حيث تكتسب المرأة وزناً في الحمل ولا يعتمد ذلك على نوع الجنين.

الرغبة في تناول السكريات

غالباً ما تواجه النساء الوحم في الحمل، ويظن بعض الناس أنه إذا كانت المرأة الحامل تتوق للسكر، فقد تكون حامل في فتاة، في حين أن الرغبة الشديدة في الطعام المالح قد تشير إلى الحمل في صبي، ولا يوجد دليل علمي يشير إلى أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام أثناء الحمل يمكن أن تشير إلى جنس الطفل.

أعراض الحمل في ولد

في المحاولة للتعرف على أعراض الحمل في البنت والولد يُعتقد أن أعراض الحمل في الولد تختلف عن البنت، حيث أن هناك الكثير من الأساطير التي تسعى لكشف ما إذا كان المولود ولد أم بنت بعض هذه الأساطير:

بطء معدل ضربات القلب

معدل ضربات قلب الطفل أبطأ من 140 نبضة في الدقيقة، ويشير هذا الاختبار لجنس الطفل إلى أنه إذا كان القلب يضخ بشكل أسرع من 140 نبضة في الدقيقة، حيث أجريت دراسة أن النساء اللائي حملن بأولاد كانت معدلات ضربات قلبهن أبطأ من النساء الحوامل في البنات.

علامات ظاهرية تدل على الحمل في ولد

تقول أحد الأساطير القديمة أن الحمل في الولد قد يجعل بشرتك لامعة وخالية من البثور، وشعر كثيف لامع بسبب فوائد التستوستيرون الذكور.

في الواقع، يلعب الحمل اضطرابًا بكل هرموناتك، والفرق بين هرمونات الولد الصغير والفتيات ليس كبيرًا، يمكن أن تحدث في كلتا الحالتين، أو كليهما بشرة جيدة أو سيئة، وشعر ناعم أو متعرج على مدار الأشهر التسعة.

تقول أحد طبيبات النساء والتوليد عادة، تفقد المرأة حوالي 100 شعر يوميًا كجزء من الدورة الطبيعية لنمو الشعر، وأثناء الحمل، بصرف النظر عن جنس الطفل، يطيل هرمون الاستروجين مرحلة نمو شعر المرأة الحامل، مما قد يؤدي إلى انخفاض تساقط الشعر.

يجب العلم أن هذه الاختلافات ليست مؤكدة بالبحث العلمي، وأفضل الطرق للتأكد هو فحص السونار.

في النهاية، بعد أن تعرفتِ على أعراض الحمل في البنت والولد ومدى الاختلاف في الأعراض بينهما، عليك الاعتناء جيدًا بصحتك وصحة جنينك.

قد يعجبك أيضا

Eugenie Medhat

صيدلانية ومحررة محتوى في موقع ماما دوت أم، حاصلة على البكالوريوس من كلية الصيدلة، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى