الحمل والولادة

ما أعراض طلق الولادة؟

تجربة الولادة تجربة فريدة وخاصة لكل امرأة، لذلك سنجاوب على أسئلتك ما هي أعراض طلق الولادة ؟ وما الفرق بين طلق الولادة الحقيقي والكاذب؟ وأيضاً كيف تعرفين أنكِ في حالة ولادة؟ فتابعي هذا المقال لتتعرفي على إجابات كل هذه الأسئلة عزيزتي القارئة.

ما الفرق بين طلق الولادة الحقيقي والكاذب؟

قبل أعراض طلق الولادة الحقيقي قد يكون لديك آلام تشبه طلق الولادة، والمعروفة أيضاً بـ ولكنها لا تدوم طويلاً لتظهر أعراض الطلق الحقيقية بشكل طبيعي لاستعداد جسمك للولادة.

ما هي أعراض طلق الولادة ؟

في الولادة كل امرأة لها تجربتها الفريدة من نوعها، ولكن هناك علامات وأعراض يمكن أن تساعدك لمعرفة اقتراب الولادة ومن هذه الأعراض ما يلي:

  • سهولة التنفس، عندما يمكنك التنفس بسهولة مرة أخرى، فهذا مؤشر على أن الطفل قد انخفض، ويستقر بعمق في الحوض ويخفف من الضغط على الحجاب الحاجز مما يساعدك على التخلص من ، ولكن قد تشعرين بزيادة الضغط على المثانة، مما يعني زيادة التبول أكثر من المعتاد.
  • ظهور إفرازات مخاطية، أثناء فترة الحمل توجد سدادة سميكة من المخاط عند فتحة عنق الرحم، تمنع البكتيريا من الدخول إلى الرحم وتحميه، وعندما يبدأ الرحم في إرخاء عضلاته يتم طرد هذه السدادة بشكل طبيعي، وتعتقد بعض النساء أنها ستبدو متينة لكنها في الواقع مخاطية، ويمكن أن تكون هذه الإفرازات واضحة، وردية أو ممزوجة بالدم ويمكن أن تظهر قبل ساعات من بدء المخاض، ولا تلاحظ كل النساء هذه العلامة.
  • تمزق أغشية الجنين أو نزول الماء، نزول ماء الجنين من أبرز وأهم الإجابات عن سؤالك ما هي أعراض طلق الولادة وغالباً يحدث لواحدة ما بين كل 10 سيدات، ويحدث عادة في المنزل، وهذا الماء عبارة عن تدفق السائل الأمينوسي، ونظراً لأن الرحم يكون مباشرة فوق المثانة فقد يتسبب ذلك في تسريب البول، لذلك في بعض الأحيان يكون من الصعب التمييز بين البول والسائل الأمينوسي، ولكن هذا السائل عديم الرائحة واللون، ولكن إذا شعرتِ بحدوث هذا فاتصلي بطبيبك على الفور ولا تفعلي أي شئ لكي لا تدخل بكتيريا للمهبل، ولكن إذا كان هذا السائل لونه أخضر أو ​​رائحته كريهة فهذا قد يشير إلى وجود عدوى.
  • الشعور بالطاقة المفاجئة، فعلى عكس ، تشعرين فيه بالتعب والإعياء ولكن عند اقتراب الولادة ستشعرين فجأة بالنشاط والحيوية فاعرفي حينها أن موعد الطلق يقترب لذلك حاولي الحفاظ على طاقتك.
  • ترقق وتمدد عنق الرحم، يبدأ عنق الرحم في التمدد والترقق خلال الأشهر الأخيرة من الحمل، وهذا يعني أن الجزء السفلي من الرحم يستعد للولادة، وتمدد عنق الرحم يعني فتحه ويقاس التمدد بالسنتيميرات أو بالأصابع أثناء فحص الحوض، وعندما يخبرك الطبيب أن الرحم متمدد بشكل كامل هذا يعني أنه قد بلغ 10 سنتيميترات وأنكِ مستعدة للولادة.

كيف أعرف أني في حالة ولادة؟

عندما يبدأ الرحم في الانقباض بشكل منتظم فهذا أقوى مؤشر أنكِ في حالة ولادة، وقد تشبه انقباضات الدورة الشهرية، أو كـ تأتي وتختفي، وربما تحدث بقدر 20-30 دقيقة، وتزداد لتصبح كل 10-15 دقيقة أو أقل، وعندما تكون متواصلة بقدر 5 دقائق فقد حان وقت الولادة،

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتِ على إجابة سؤالك ما هي أعراض طلق الولادة ؟ وتعرفتِ على الفرق بين طلق الولادة الحقيقي والكاذب، عليك الاعتناء جيدًا بصحة وصحة جنينك.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع ماما دوت أم، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية التي تخص الأم العربية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى