الحمل والولادة

فوائد شرب اليانسون للمرأة الحامل في الشهر التاسع

لليانسون فوائد عديدة لصحة الجسم وعلاج الكثير من المشاكل، تعرفي في هذا المقال على فوائد اليانسون للحامل في الشهر التاسع وتعرفي على الأطعمة التي يجب تجنبها خلال الحمل.

فوائد اليانسون للحامل في الشهر التاسع

علاج سوء الهضم

يساعد اليانسون على تهدئة اضطرابات المعدة وسوء الهضم، كما يساعد على تهدئة الانتفاخات والألم المصاحب لها.

علاج الإمساك

يعتبر الإمساك من أبرز الأعراض المصاحبة لشهور الحمل، لذلك قد يساعد اليانسون على علاج الإمساك وتحفيز حركة الأمعاء.

تهدئة آلام القولون العصبي

تعاني الكثير من النساء من متلازمة القولون العصبي التي تزداد أعراضها سوءًا خلال الحمل، لذلك يساعد اليانسون على تهدئة الألم المصاحب لمتلازمة القولون العصبي.

تحسين الحالة المزاجية

تعاني بعض النساء الحوامل من التقلبات المزاجية التي تسببها التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل، ويمكن أن يساعد تناول الكبسولات التي تحتوي على زيت اليانسون على تحسين الحالة المزاجية والتغلب على الشعور بالاكتئاب، ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً.

زيادة حليب الأم

تساعد حبوب اليانسون على علاج انسداد القنوات اللبنية والمشاكل الأخرى المتعلقة بغدد إفراز لبن الأم، كما يعمل على زيادة لبن الأم، وعلى الرغم من فوائد اليانسون العديدة لصحة الجسم، إلا أنه يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي أعشاب خاصةً في الشهر التاسع من الحمل.

فوائد اليانسون للجسم

بعد أن تعرفتي على فوائد اليانسون للحامل في الشهر التاسع تعرفي على فوائد اليانسون للجسم:

تهدئة أعراض الدورة الشهرية

حيث يساعد اليانسون على تهدئة الأعراض والألم المصاحب للدورة الشهرية.

تهدئة الهبات الساخنة

تعاني الكثير من النساء من ما يسمى بالهبات الساخنة عند بلوغ سن اليأس، لذلك يساعد اليانسون في تهدئة الهبات الساخنة والكثير من الأعراض التي تعاني منها النساء في سن اليأس.

تنظيم مستوى السكر في الدم

قد يساعد شرب اليانسون على خفض مستوى السكر في الدم.

تهدئة أعراض الربو

تشير العديد من الدراسات إلى أن اليانسون يساعد على تهدئة السعال واضطرابات النوم التي يعاني منها مرضى الربو.

محاذير استخدام اليانسون

  • قد يتسبب اليانسون في رد فعل تحسسي للجسم عند بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسة من الأعشاب أو النباتات المماثلة لليانسون مثل نبات الهليون أو الكراوية أو الكرفس.
  • إذا كنتِ تعانين من بعض الحالات المرضية المرتبطة بالهرمونات مثل سرطان الثدي وسرطان الرحم وسرطان المبيض فعليكِ تجنب تناول اليانسون.

أطعمة يجب تجنبها خلال الشهر التاسع

بعد أن تعرفتي على فوائد اليانسون للحامل في الشهر التاسع وتعرفتي على فوائده العديدة للجسم، تعرفي على الأطعمة التي يجب تجنبها خلال هذا الشهر:

الكافيين

يسبب الكافيين الكثير من المخاطر للأم والجنين خلال فترة الحمل، لذلك يجب التقليل من تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالكافيين.

الجبن غير المبستر

هناك أنواع من الجبن غير المبستر الذي يتسبب في الإصابة بعدوى ، التي تشكل خطر على الجنين والأم معاً.

أسماك غنية بالزئبق

هناك أنواع من الأسماك تحتوي على كمية كبيرة من الزئبق مثل سمك أبو سيف وسمك المرلين، مما يعرض جنينك للمشاكل التي قد يتسبب فيها الزئبق.

اللحوم النيئة

يتسبب تناول اللحوم غير المطهية بشكل جيد في نقل العدوى البكتيرية أو الفيروسية التي قد تكون موجودة في هذه اللحوم إلى الجنين عن طريق المشيمة.

الوجبات السريعة

تحتوي الوجبات السريعة والحلوى على محتوى قليل من العناصر الغذائية ولكنها أيضًا تحتوي على كميات كبيرة من السكر، لذلك يجب تجنب هذه الأطعمة خلال فترة الحامل.

والآن عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على فوائد اليانسون للحامل في الشهر التاسع وتعرفتي على فوائد اليانسون للجسم، عليك الاعتناء جيدًا بصحتك وصحة جنينك.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى