الحمل والولادة

طريقة سريعة للحمل

قد يبدو الأمر مثيراً للدهشة لكن هناك العديد من النساء تبحثن عن طريقة للحمل السريع حيث أن احتضان الأم لطفلها قد يكون أمراً لطيفاً إن لم يكن الألطف على الإطلاق، ولمعرفة كيف يمكن تسريع الحمل؟ تابعي معنا هذا المقال.

طريقة للحمل السريع بمراقبة الدورة الشهرية والتبويض

ينبغي أن تراقب المرأة التي ترغب بالانجاب انتظام دورتها الشهرية، فتتبع الدورة الشهرية يُمكنك بسهولة معرفة موعد ، أي الوقت الذي ينتج فيه المبيض بويضة كل شهر.

يجب أن تعلمي أن البويضة تتواجد من 12 إلى 24 ساعة فقط بعد إطلاقها، وعلى الجانب الآخر يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش بداخل جسد المرأة حتى 5 أيام.

يكون من الصعب توقع موعد الإباضة  في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية، ولكن لحسن الحظ هناك عدة وسائل يمكن استخدامها للمساعدة في تحديد أكثر الأيام خصوبة كل شهر مثل ، وذلك عن طريق فحص المرأة بانتظام لكمية ومظهر المخاط.

تزداد كمية المخاط وتصبح أرق وأكثر وضوحًا وزلقة قبل موعد الإباضة مباشرةً، وتكون المرأة أكثر  خصوبة في هذا الوقت ، ويمكن عن طريق مراقبة هذا المخاط زيادة فرص الحمل بصورة كبيرة.

طريقة للحمل السريع باتباع نمط حياة صحي

ممارسة الرياضة أمر صحي خاصةً إذا كانت تساعد في الحفاظ على وزنكِ المثالي، وتعد أفضل طريقة لزيادة فرصك في الحمل أثناء الحصول على الفوائد الصحية للتمارين الرياضية هي ممارسة التمارين المعتدلة مثل المشي السريع ساعتين ونصف كل أسبوع (أو 30 دقيقة على الأقل، 5 أيام في الأسبوع).

توقفي عن التدخين لزيادة فرصك في الحمل، وبغض النظر عن جميع السلبية الأخرى للتدخين، فإن هذه العادة السيئة تقلل أيضًا من الخصوبة، كما أنها تؤثر على مستويات الإستروجين والإباضة.

يمكن أن يساعد النشاط البدني في معظم أيام الأسبوع جسم المرأة على الاستعداد لمتطلبات الحمل والمخاض، لكن ممارسة الكثير من التمارين أو ممارسة التمارين الشاقة المتكررة يمكن أن يتداخل مع الإباضة، والأطباء يرون الكثير من اضطرابات الدورة الشهرية لدى النساء اللاتي يمارسن الرياضة بكثافة، وفي كثير من الأحيان تحتاج هؤلاء النساء إلى تقليص تمارينهن إذا أردن الحمل.

هل هناك أوضاع جماع معينة تزيد فرص الحمل؟

لا تقلقي بشأن أفضل الأوضاع للحمل، فلا يوجد بالفعل دليل علمي يقول أن هناك وضع أفضل من غيره لحدوث الحمل، ولكن لا يُنصح بأوضاع معينة مثل الجلوس أو الوقوف أثناء الجماع عند الرغبة بحدوث الحمل لأن الحيوانات المنوية قد تجد صعوبة في الوصول للبويضات.

ينصح البعض السيدة التي ترغب بالحمل بالاستلقاء على السرير ورفع القدمين في الهواء لمدة 10 إلى 15 دقيقة وعدم الذهاب للحمام مباشرةً بعد ممارسة الجنس لزيادة فرص حدوث الحمل، ولكن لا يوجد رأي علمي يدعم هذه النصيحة.

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد أن عرفت أبرز طريقة للحمل السريع ننصحكِ باتباع نمط الحياة الصحي وممارسة التمارين المعتدلة بانتظام.

قد يعجبك أيضا

Eugenie Medhat

صيدلانية ومحررة محتوى في موقع ماما دوت أم، حاصلة على البكالوريوس من كلية الصيدلة، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى