الحمل والولادة

تخلصي من بطن الولادة القيصرية بهذه الطرق

التخلص من بطن الولادة القيصرية حلم العديد من النساء حيث يظن الكثير منهم أن الأمر صعب أو مستحيل بسبب الرضاعة الطبيعية أو بسبب أن الأم مشغولة بتلبية متطلبات المولود الجديد، ولكن الأمر ليس صعباً فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها ولا تتطلب منكِ مجهوداً أو وقتاً طويلاً والتي تساعدك على استعادة رشاقتك مرة أخرى، تابعي قراءة هذا المقال لمعرفة بعض الحيل التي يمكنك من خلالها التخلص من دهون البطن بعد الولادة.

لماذا لا يتغير شكل البطن بعد الولادة مباشرة؟

بعد الولادة تشعر المرأة بأنها ما زالت حامل بسبب شكل بطنها الذي لم يتغير بعد الولادة، وتتساءل متى تعود البطن إلى شكلها الطبيعي؟ الإجابة عزيزتي القارئة أن جسمك يستغرق بعض الوقت ليعود إلى طبيعته تماماً كما استغرق بعض الوقت ليتغير شكله أثناء الحمل، فمنذ لحظة ولادة طفلك، ولحسن الحظ تقوم التغيرات الهرمونية في جسمك بالتقليل من حجم البطن بشكل طبيعي، وقد يستغرق الرحم من ستة إلى ثمانية أسابيع للعودة إلى حجمه قبل الحمل، كما أن السوائل المتراكمة في الجسم منذ الحمل والتي تسبب زيادة الوزن سيبدأ الجسم في التخلص منها، كذلك أي دهون إضافية سيقوم الجسم في حرقها، خاصة إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية نظراً لأن الرضاعة الطبيعية تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

طرق التخلص من بطن الولادة القيصرية

اتباع نظام غذائي صحي

هذا لن يكلفك الكثير من الوقت فاختيارات الطعام هي التي تحدد زيادة وزنك بعد الولادة أم لا، لأنه عند تناول نظام غذائي صحي سيساعدك ذلك على الحصول على معدة مسطحة،  النظام الغذائي وممارسة الرياضة يسيران جنبًا إلى جنب، خاصة عند استهداف دهون البطن لذلك يمكنك التركيز على جودة الطعام والكمية، حاولي أن تتجنبي الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة كذلك اللحوم المصنعة، واستبدالها باللحوم الحمراء الخالية من الدهون، والخضروات والفاكهة المختلفة، ولن تؤثر هذه الحمية على الرضاعة الطبيعية، وذلك إذا كنت تحصلين على ما لا يقل عن 1800 إلى 2000 سعر حراري يومياً للحفاظ على إمدادات الحليب، وذلك لأن الرضاعة الطبيعية تحرق الكثير من السعرات الحرارية، مما يساعدك على فقدان الوزن وشد البطن.

تمرين الجسر

يساعد تمرين الجسر على تقوية عضلات الحوض والارداف وهو أمر ضروري لاستعادة قوة هذه العضلات التي يمكن أن تكون قد ضعفت قليلاً بسبب الولادة القيصرية، ويمكنك القيام بهذا التمرين عن طريق الاستلقاء على الأرض مع ثني الركبتين والضغط على الكعبين، ثم تقومين برفع منطقة البطن لأعلى، حافظي على هذا الوضع لمدة 40 ثانية ثم اخفضي جسمك وكرري هذا التمرين من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع.

المشي

يمكنك الحصول على موافقة طبيبك لبدأ ممارسة رياضة المشي حيث أنها من الرياضات السهلة التي لن تكلفك الكثير من الوقت حيث يمكنك وضع مولودك الصغير في عربة الأطفال والاستمتاع بالمشي معه لمدة نصف ساعة على الأقل يومياً  هذا سيساعدك على التخلص من بطن الولادة القيصرية قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعود البطن لشكلها الطبيعي.

في النهاية وبعد أن تعرفت معنا عزيزتي القارئة على طرق التخلص من بطن الولادة القيصرية السهلة والبسيطة، ننصحك بعدم ممارسة التمرينات الرياضية دون استشارة طبيبك الخاص، وفي النهاية نتمنى لكٍ دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع ماما دوت أم، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى